Categories: Uncategorized

bseenadmin

Share

الحملة التسويقية هي استراتيجية تنفذ عبر وسائط مختلفة لتحقيق نتائج مرجوة مثل زيادة المبيعات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الجمهور المستهدف. ويجب معرفة عناصر الحملات التسويقية قبل البدء بها وهي: الهدف، والجمهور، والرسالة. وتختلف أنواع الحملات التسويقية التي يستخدمها المسوقون ومنها الحملات التسويقية في الإعلانات الخارجية لأنها تسلط الضوء على العلامة التجارية وما تمثله لتحسين التعرف عليها بين الجمهور المستهدف وتستخدم العاطفة والمعرفة لاستحضار عوامل الشراء المختلفة وكلما ازداد وعي المستهدفين بعلامتك التجارية ازداد تذكرهم لك عند التسوق.

ولمعرفة نجاح حملتك التسويقية الخارجية يجب التركيز على:

  • معرفة جمهورك:

جمهورك المستهدف هم الأشخاص الذين من المحتمل أن يتعاملوا معك في الوقت الحالي أو في المستقبل أي بمعنى أن يصبحوا عملاءك الدائمين. يساعد جمهورك المستهدف في تحقيق الكثير من المبيعات فهم بمثابة وقود الحياة بالنسبة لمشروعك وقد تتسبب الحملات التسويقية الخاطئة في كثير من الأحيان على فقد الكثير من جمهورك المستهدف. والذي كان من الممكن أن يتحول جزء كبير منه لمشترين وعملاء دائمين. وهذا من أهم جوانب التسويق أنك بحاجة إلى معرفة الشريحة المستهدفة لمشروعك، حيث يمكنك تتبع اهتماماتهم ودوافعهم وسلوكياتهم، وما هي مشكلتهم وكيف يمكنك حلها لهم. ويساعدك فهم جمهورك على تطوير رسائلك واستهدافك والبدء في تشكيل الحملة بشكل عام.

  • اختيار قناتك التسويقية الصحيحة:

عندما يتعلق الأمر بالتسويق لعلامتك التجارية، فهناك الكثير من المنصات عليك الاختيار من بينها. ولكن كيف تختار القنوات التسويقية المناسبة لمشروعك؟ بعد معرفة جمهورك فكر جيدًا في القنوات التي تستخدمها لحملتك، ومدى فعاليتها في الوصول إلى جمهورك. قد يكون من المغري محاولة القيام بكل شيء عندما يتعلق الأمر بحملة متكاملة، ولكن من المحتمل أن يكون هذا مضيعة لميزانيتك وعائدًا ضعيفًا على الاستثمار. والأهم أنك لست بحاجة إلى التواجد في كل قناة تسويقية، بل يجب التواجد في القنوات التي سيكون عملائك متواجدون فيها أو حيث ستكون أكثر فاعلية فيها. ولاختيار القناة التسويقية المناسب، تحتاج إلى معرفة مكان جمهورك المستهدف: ما الأحداث التي يفضلون الذهاب إليها؟ هل استخدامهم للبريد الإلكتروني كثير؟ ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها؟ هل تواجدهم خارجيًا اغلب اوقاتهم؟ وعندها سيضمن النظر إلى جمهورك المستهدف أنك تنفق وقتك وأموالك على الأشياء الصحيحة. وهذا ينطبق على جميع الأنشطة التسويقية، سواء كنت تفكر في المشاركة في معرض، أو التواجد في منصات التواصل الاجتماعي، أو حضور حدث محلي، او التواجد في الإعلانات الخارجية.

 

  • التأكد من صياغة الرسالة بشكل صحيح

تحتاج رسائلك إلى التحدث إلى جمهورك وإجبارهم على التصرف. يجب أن تكون رسائلك واضحة وموجزة وسهلة المتابعة. إذا كنت تريد أن يفعل الجمهور شيئًا ما، فتأكد من أنهم يعرفون أن هذا هو ما عليهم فعله.

  • القياس والبلاغ

تتبع حملاتك ضروري لقياس نجاح وعوائد الحملة وتحليل الجوانب التي كانت أكثر نجاحًا من غيرها. من المهم أيضًا الإبلاغ والتحليل عبر الحملة بشكل شامل لاختبار ما نجح وما يجب تعلمه في المرة القادمة. وكيفية قياسها ومعرفة نجاحها تعتمد على عوامل عديدة من ضمنها؟

  • وعي أكبر بالعلامة التجارية.
  • زيادة المبيعات.
  • فرص إعادة الاستهداف.
  • حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك او تطبيقك.
  • ارقام عالية في المشاهدات.

وأخيرًا إذا كنت تبحث عن مساعدة احترافية في حملتك الإعلانية في الإعلانات على السيارات، يتواجد فريقنا لمساعدتك في أي وقت من خلال استراتيجياتنا وتصاميمنا المبهرة، بالإضافة إلى وجود لوحة التحكم التي تمكنك من قياس ومشاهدة تحركات اعلانك، لذلك نضمن لك تعظيم نتائج حملتك الإعلانية.

 

Editor's Pick

Leave A Comment

Related Posts

  • Continue reading
  • Continue reading
  • Continue reading